يتساءل العديد من الأشخاص عن شكل الأسنان بعد التقويم، لا سيما إن كانوا لجؤوا إلى تقويم الأسنان الشفّاف. ومن بين الأسئلة التي يطرحها العديد منكم، “لماذا لم أحصل على الأسنان المستقيمة بعد تقويم الأسنان؟” في الموضوع التالي، نوضح لكم الحالات التي يعالجها تقويم الأسنان الشفّاف والنتيجة التي تحصلون عليها. 

ما هو شكل الأسنان بعد التقويم؟

من خلال تقويم الأسنان الشفّاف مع بسمة، تصبح الأسنان بعد التقويم مستقيمة متساوية، ما يساعدكم على تعزيز ابتسامتكم. ويرتكز علاج تقويم الأسنان الشفاف مع بسمة على معالجة حالتيّ تزاحم الأسنان أو تباعدها، لفترة تتراوح من 4 إلى 6 أشهر، مع الحرص على وضع التقويم 22 ساعة في اليوم الواحد. يعمل هذا التقويم على معالجة الأسنان الثمانية الأمامية من الفكيّن العلوي والسفلي، مع تفادي تحريك الأضراس وأضراس العقل.

ويحرص اختصاصيّو تقويم الأسنان لدينا على تقييم حالتكم قبل العلاج، والتأكّد من أنكم مؤهّلون، ليصمّموا بعدها خطّة علاج مناسبة لحالتكم، تضمن لكم التمتّع بأسنان مستقيمة.

لماذا لم أحصل على أسنان مستقيمة بعد التقويم؟

يمكن للعديد من العوامل أن تؤثر على نتيجة التقويم، وهذا ما يمكن أن يؤدي إلى عدم الحصول على النتيجة التي تريدونها.

ومن بين العوامل الأساسية هو عدم التزامكم بإرشادات اختصاصي تقويم الأسنان، لا سيما لجهة وضع التقويم وفقاً للمدّة المحدّدة يومياً. ففي حال اختيار تقويم الأسنان الشفّاف النهاريّ، فمن المهمّ ان تلتزموا بوضع التقويم مدة 22 ساعة يومياً، مع الحرص على إزالته فقط عند تناول الطعام. وفي حال اختيار تقويم الأسنان الليليّ، فمن المفترض أن تلتزموا بوضع التقويم لمدة 10 ساعات في الليل خلال النوم.

كما من المهمّ في بسمة، تحميل صور تحسّن حالة أسنانكم على حسابكم الخاص، ليتمكّن اختصاصيّو تقويم الأسنان لدينا من متابعتكم ومراقبة تحسّن أسنانكم. ومن خلال هذه الصور، يمكنهم أيضاً التأكد من التزامكم بخطة العلاج المصمّمة خصيصاً لكم، ما يساعد على ضمان حصولكم على النتيجة التي ترغبون بها.

وفي حال لم تحصلوا على النتيجة التي تريدون في نهاية العلاج، يمكنكم التواصل مع اختصاصيّي تقويم الأسنان لدينا، الذين سيطلبون منكم إرسال صور إضافية لأسنانكم لتقييم حالتها. وإذا قرّر الاختصاصيّون أنكم بحاجة إلى تقويم إضافيّ، سنرسل إليكم تقويماً إضافياً من دون أي تكلفة أخرى.

لذا احرصوا دائماً على الالتزام بخطة علاجكم، ووضع التقويم وفق إرشادات الاختصاصيّين لضمان التمتّع بأسنان مستقيمة وابتسامة مثاليّة.


هل تعاني من إكتظاظ في أسنانك؟

املأ هذه الاستمارة خلال 20 ثانية للتأكّد من أنّ تقويم بسمة مناسب لك

ابدأ الآن